العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقسام القـرآن والسنـة قسـم السنـة النبويـة
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

ناصرة السنة

مشرفة عامة


رقم العضوية : 46
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 3,214
بمعدل : 0.58 يوميا

ناصرة السنة غير متواجد حالياً عرض البوم صور ناصرة السنة


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم السنـة النبويـة
افتراضي ما صحة حديث "غرائب العلوم في حروف الهجاء"
قديم بتاريخ : 08-03-2010 الساعة : 01:14 PM

شيخنا الفاضل / عبد الرحمن السحيم ..

جدير بالعبد العاقل ، الراغب في الإقبال على الله لتحصيل رضاه

ومزيد من القرب منه .. جدير به :

أن يقف عند كل هم يخطر له ،

ليعرف هل هو من لمة المَلَـك ، أم هو من لمة الشيطان ،

وأن يمعن النظر بعين البصيرة ، لا بعين الهوى ،

وأن يحاسب نفسه قبل العمل ، وأثناء العمل ، وبعد العمل ،

ويعرض ذلك على ضوء العلم الصحيح ،

ولينظر ما هو التكليف في حقه في الموقف الذي هو فيه ،

فما حكم هذا الحديث اثابكم الله ..

======


اقتباس :
غرائب العلوم في حروف الهجاء
بسم الله الرحمن الرحيم

+=-=-=-=-=-=-=+

قال موسى بن جعفر عليه السلام عن آبائه عن أبيه الحسين بن علي عليه السلام قال: جاء يهودي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعنده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال له: ماالفائدة في حروف الهجاء؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام:أجبه وقال: اللهم وفقه وسدده فقال علي بن أبي طالب عليه السلام: مامن حرف إلا وهو اسم من أسماء الله عز وجل, ثم قال

أما الألف فالله الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأما الباء فباق بعد فناء خلقه

وأما التاء فالتواب يقبل التوبة عن عباده

واما الثاء فالثابت الكائن يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت

وأما الجيم فجل ثناؤه وتقدست أسماؤه

وأما الحاء فحق حي حليم

وأما الخاء فخبير بما يعمل العباد

وأما الدال فديان يوم الدين

وأما الذال فذو الجلال والإكرام

وأما الراء فرؤوف بعباده

وأما الزاي فزين المعبودين

وأما السين فالسميع البصير

وأما الشين فالشاكر لعباده المؤمنين

وأما الصاد فصادق في وعده ووعيده

وأما الضاد فالضار النافع

وأما الطاء فالطاهر المطهر

وأما الظاء فالظاهر المظهر لآياته

وأما العين فعالم بعباده

وأما الغين فغياث المستغيثين

وأما الفاء ففالق الحب والنوى

وأما القاف فقادر على جميع خلقه

واما الكاف فالكافي الذي لم يكن له كفواً أحد

واما اللام فلطيف بعباده

واما الميم فمالك الملك

اما النون فنور السماوات والأرض من نور عرشه

واما الهاء فهادي لخلقه

واما الواو فواحد صمد لم يلد ولم يولد

واما اللام ألف فلا إله إلا الله وحده لاشريك له

واما الياء فيد الله باسطة على خلقه

فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: هذا هو القول الذي رضي الله عز وجل لنفسه من جميع خلقه فأسلم اليهودي

اللهم صل وسلم وزد وبارك على محمد وآل محمد



الجواب

بارك الله فيك
هذا حديث مكذوب
وهو من أحاديث الرافضة
والرافضة أكذب الناس
وهذا الأسلوب أبعد ما يكون عن هدي وسمت السلف الصلح
ففيه التكلّف الواضح

والرافضة يصنعون الأحاديث صناعة !

والكذب عندهم ديانة

فقد روى الخطيب البغدادي بسنده عن حماد بن سلمة قال : أخبرني شيخ من الرافضة أنهم كانوا يجتمعون على وضع الأحاديث .

والله تعالى أعلى وأعلم .


المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل قول " " عامل الناس بما تحب أن يعاملوك به " حديث نبوى؟ ناصرة السنة قسـم السنـة النبويـة 0 17-09-2012 11:34 PM
ما صحة حديث "" إذا مات الرجل منكم فدفنتموه فليقم أحدكم عند رأسه..."؟ ناصرة السنة قسـم السنـة النبويـة 0 13-03-2010 03:29 PM
حكم ِمن يقلب "الألف" إلى "ألف مد" و "السين" إلى "صاد"فى المنتديات ناصرة السنة قسـم الأنترنـت 0 27-02-2010 02:21 PM
ما رأيكم في مَن ينكر إطلاق ألقاب "شيخ" ، " عالِم" ، "رجل الدين" ؟ ناصرة السنة قسم أراشيف الفتاوى المكررة 0 27-02-2010 01:23 PM
حديث "ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار" وحديث "من جرّ ثوبه خيلاء" هل النهي للمتكبر فقط؟ ناصرة السنة قسـم السنـة النبويـة 0 26-02-2010 09:17 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 09:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى