عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.63 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : المحبة لله المنتدى : إرشـاد الزكـاة والصدقـة
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-06-2016 الساعة : 02:47 AM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

يَختَلِف النِّصاب باختلاف سِعر الفضة ؛ لأن نِصاب الريالات هو نِصاب الفضة ، ونِصاب الفضة ( 595 ) جراما ، يُضرب في سِعره ، والناتج هو نِصاب الريالات السعودية .

قال الشيخ د. سعد الخثلان وفقه الله : نِصاب الأوراق النقدية هذا اليوم الجمعة 5 رمضان 1437هـ (10يونيو2016م) يعادل ( 1243 ريال سعودي) ، فمن مَلك هذا المبلغ فأكثر وحال عليه الحول ؛ فعليه الزكاة .


وسبق الجواب عن :
كم تبلُغ زكاة الألف ريال ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=10231

ما معنى النصاب في الزكاة بشكل عام ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=361

والله تعالى أعلم .

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصاب زكاة المال هل هو دائما 300 ريال لا يتغير أبدا ؟؟ ناصرة السنة إرشـاد الزكـاة والصدقـة 0 30-03-2010 05:15 PM
ما حكم من ينتسبون للجمعيات الخيرية وهم غير مستحقين للزكاة ؟؟؟ ناصرة السنة إرشـاد الزكـاة والصدقـة 0 14-03-2010 02:48 PM
هل الدنيا هي من يقدر الامور ام الله ... ؟ عبق قسـم المحرمـات والمنهيات 0 11-02-2010 10:24 PM
نصاب زكاة الأموال *المتفائله* إرشـاد الزكـاة والصدقـة 0 10-02-2010 02:28 AM
كيف يَظن نبي الله يونس عليه السلام أن الله لن يقدر عليه ؟ عبق قسم القـرآن وعلـومه 0 09-02-2010 03:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 04:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى