عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.63 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : احلام المنتدى : إرشــاد الـصــوم
افتراضي
قديم بتاريخ : 26-06-2016 الساعة : 09:36 PM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

لا يُفطِّر ؛ لأن ما يَصِل إلى الحلق مِن العِطر يسير جدا ، وليس هو مِن جنس الطعام ولا الشَّرَاب .
وهذا يختَلِف عمّا لو رشّ الصائم العِطر في فَمِه ، فإنه يكون كثيرا .
وكذلك بُخار الطعام ، ورذاذ مواد التنظيف ، أو ماسح الزجاج ؛ كل هذه لا تُفطِّر ؛ لأن ما يصِل إلى الْحَلْق منها يسير جدا .
وقد عَلِم النبيّ صلى الله عليه وسلم أن الناس يَعملون في مَزارِعهم ، وأنه يُصيبهم الغبار ، ولم يُؤمَروا بِاتّقاء الغبار .

وسبق الجواب عن :
حكم استخدام العطور والبخور ومعجون الأسنان في رمضان
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=17808

حكم السباحة للصائم
http://ashwakaljana.com/vb/showthread.php?t=23531

والله تعالى أعلم .

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما حكم بلع القلس للصائم إذا وصل إلى بداية الحلق ؟ مُسلم إرشــاد الـصــوم 1 02-07-2016 06:26 PM
ما مقدار يسير بقايا الطعام المعفو عن بلعه للصائم ؟ مُسلم إرشــاد الـصــوم 1 29-06-2016 09:38 PM
ما حكم السباحة للصائم ؟ نسمات الفجر إرشــاد الـصــوم 0 16-08-2015 04:11 AM
اهمية البسملة عند وضع العطر المالكيهـ قسـم الأراشيـف والمتابعـة 2 09-03-2010 04:35 AM
ما الحكم للصائم في استخدام الغرغرة الطبية لالتهابات الحلق أو الفم؟ رولينا إرشــاد الـصــوم 0 01-03-2010 07:03 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 06:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى