العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقـسام الفـقـه الإسـلامي إرشــاد الـصــلاة
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

محب السلف

الهيئـة الإداريـة


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : بلاد الإسـلام
المشاركات : 2,131
بمعدل : 0.38 يوميا

محب السلف غير متواجد حالياً عرض البوم صور محب السلف


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : إرشــاد الـصــلاة
افتراضي هل تصح الصلاة المكتوبة بهذا الوضوء؟
قديم بتاريخ : 25-03-2010 الساعة : 07:19 PM

السلام عليكم

س: هل تصح الصلاة المكتوبة بوضوء نوى به صاحبه مجرد الطهارة أو نوى به السنة عند النوم أو نوى به قراءة القرآن الكريم أو الأذكار النبوية، أو نوى به صلاة نافلة كصلاة الضحى أو نوى به صلاة الاستخارة ثم دخل وقت الصلاة المكتوبة فهل يصح أن يصلي الصلاة المكتوبة بهذا الوضوء؟

وجزاكم الله خيرا




الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

نعم ؛ لأن المقصود رَفْع الْحَدَث ، إلاّ أن صاحب الحدث الدائم ( كالمستحاضة ومَن به سلس بول ) ينوي استباحة الصلاة ؛ لأنه لا يتوضأ إلاّ بعد دخول وقت الصلاة .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح حديث: "إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة" طالبة علم منتـدى الحـوار العـام 2 26-09-2016 12:26 AM
ما حكم "الوضوء في الحمام,,الضحك بصوت عالي اثناء الوضوء ,,مصافحة النساء المحارم بعد الوضوء؟ ناصرة السنة إرشـاد الطـهــارة 0 07-03-2010 05:33 PM
كيف السبيل في الشك في الوضوء و الصلاة يعني النسيان؟ *المتفائله* قسـم الفقه العـام 0 26-02-2010 08:51 PM
ما حُكم الصلاة عند الشكّ في الوضوء ؟ نسمات الفجر إرشــاد الـصــلاة 0 14-02-2010 01:58 AM
أمرة مقصرة في اداء الصلاة المكتوبة عبق إرشــاد الـصــلاة 0 13-02-2010 10:51 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى