عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.64 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : زهراء المنتدى : إرشـاد الطـهــارة
افتراضي
قديم بتاريخ : 20-08-2015 الساعة : 03:16 PM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يَجتهد المسلم في إيصال الماء إلى مغابن الجسم ، وهي الأماكن التي لا يصلها الماء عادة ، ويُزيل الأوساخ أثناء الاغتسال .
والوَسَخ اليسير لا يمنع وصول الماء .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وإن مَنَع يسير وَسخِ ظُفر ونحوه وُصول الماء ؛ صَحَّت الطهارة . اهـ .

وسبق الجواب عن :
اغْتَسَلَتْ مِن الجنابة ولم تَغْسل ما تحت أظافرها ، فهل تُعيد الصلوات ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=16109

حكم صلاة من صلى وتحت أظافره وسَخٌ يسير ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=16154

سؤال عن طريقة الاغتسال من الجنابة
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=13482

والله تعالى أعلم .

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يصح الغسُل من الجنابة تحت مصبّ الماء ؟ عبدالإله إرشـاد الطـهــارة 1 23-05-2016 03:21 PM
هل الزيت يُعدّ حائلاً يمنع وصول الماء إلى فروة الرأس عند الوضوء أو الغُسل؟ نسمات الفجر إرشـاد الطـهــارة 0 27-05-2014 09:31 PM
هل تجب إعادة الغُسل إذا شكَّ الإنسان في عدم وصول الماء لجزء يسير من جسده ؟ نبض الدعوة إرشـاد الطـهــارة 0 21-11-2012 05:12 AM
ما حكم : أكل الانسان وهو يمشي ، والشرب واقفا ، والشرب مباشرة مِن فتحة العلبة ؟ ناصرة السنة قسـم السنـة النبويـة 0 07-03-2010 11:55 AM
اكتشفت أثناء مسح منطقة الدبر وجود اثر غائط رولينا إرشـاد الطـهــارة 0 28-02-2010 12:40 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى