عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.64 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : احلام المنتدى : قسـم الفقه العـام
افتراضي
قديم بتاريخ : 10-06-2016 الساعة : 04:51 AM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

لا أدري عن صِحّة هذه المعلومة ، والأصل في الأشياء الإباحة حتى يَثبت أنه دَخلها أشياء مُحرَّمة ، ولا تزال تلك الأشياء الْمُحرَّمة باقِية على أصلها ، ولم تتحوّل إلى مادة ثانية .

ويُبحث عن تلك المادة ، وهل هي باقية على أصلها ، وهل هي ضارّة أو لا ؟

وسبق الجواب عن :
هل يجوز الأكل مِن مواد تحتوي على مركّب 120 e الذي يُقال إن أصله مِن الخنافس ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=12806

حكم الجيلاتين المستخرج بعض مواد تصنيعه من عظام الحيوانات ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=4129

ما قول فضيلتكم في موضوع يتحدّث عن وجود شحوم الخنازير في الأغذية ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=2491

والله تعالى أعلم .

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما صحة موضوع ليس كل حرام خاطئ...و ليس كل حلال صحيح *المتفائله* قسـم الفتـاوى العامـة 0 27-09-2012 03:13 AM
هل التأمينات الاجتماعية حلال أم حرام ؟ ناصرة السنة إرشـاد المعامـلات 0 19-03-2010 08:33 PM
تسأل هل العدسات الملونة حلال أم حرام محب السلف إرشـاد اللبـاس والزيـنـة 1 21-02-2010 07:27 PM
كبس العنب الأخضر حلال ام حرام؟ ناصرة السنة قسـم الفتـاوى العامـة 0 15-02-2010 04:35 AM
هل البناء فوق القبر حلال أو حرام ؟ راجية العفو قسـم البـدع والمـحدثـات 0 14-02-2010 03:24 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى