عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.64 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : عدو إبليس المنتدى : قسـم العقـيدة والـتوحيد
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-03-2010 الساعة : 09:35 AM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

الرُّقْيَة مما تدخلها التجربة ، فإذا جُرِّبت آيات في الرُّقيَة ونَفَعَتْ فإنه لا مانع من الرُّقيَة بها ، بل وتعليمها للناس .
وسبق :
قراءة آخر عشر آيات من سورة الكهف مِن أجل الاستيقاظ لصلاة الفجر ، وتجربة ذلك
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=2136

ولا يصح تقييد القراءة بِوقت دون آخر ما لم يدلّ عليه الدليل .

والرقية مِن العين إذا لم يُعرَف العائن ، أما إذا عُرف العائن ، فإنه يُؤخذ مِن أثره .
قال القرطبي : قال علماؤنا: إنما يُسْتَرْقَى مِن العَين إذا لم يُعْرَف العائن ، وأما إذا عُرِف الذي أصابه بِعَينِه فإنه يُؤمَر بالوضوء . اهـ .

وسبق تفصيل أكثر هنا :
هل هناك فرق بين الحسد والعين ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=62


والله تعالى أعلم .

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما صِحة موضوع تأثير سورة (يس) في علاج النسيان ؟ نسمات الفجر قسم القـرآن وعلـومه 0 13-05-2015 09:38 AM
ما علاج الوسواس ؟ نسمات الفجر قسـم الفقه العـام 0 12-11-2012 02:11 AM
ما علاج وسواس الطهارة ؟ راجية العفو إرشـاد الطـهــارة 0 24-10-2012 02:53 PM
موضوع " لماذا ماء الإذن مراً , ماء العين مالحاً, وماء الفم عذباَ" ؟؟ ناصرة السنة قسـم الفتـاوى العامـة 0 23-02-2010 02:59 PM
علاج سحر منع الحمل ... ناصرة السنة قسـم العقـيدة والـتوحيد 0 16-02-2010 03:42 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى