ناصرة السنة

مشرفة عامة


رقم العضوية : 46
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 3,214
بمعدل : 0.58 يوميا

ناصرة السنة غير متواجد حالياً عرض البوم صور ناصرة السنة


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : محب السلف المنتدى : إرشـاد الطـهــارة
افتراضي
قديم بتاريخ : 14-03-2010 الساعة : 01:32 PM


فضيلة الشيخ عبدالرحمن ..
سؤال وصل على بريد الموقع يقول :
جاء في سنن ابي داوود ان النبي صلى الله عليه وسلم أتي بتمر عتيق فأخد يفتشه وينقيه من السوس هل تنقيته للتمر من السوس يدل على نجاسة السوس ام على حرمة أكله ...
وجزاكم الله خيرا




الجواب :



ما قصة هذا السؤال ؟

وصلني عبر أكثر من عشر رسائل !

وقد أجبت عنه هنا :

http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=6901

ثم ورد اعتراض على قولي :

وما تولّد عن طاهر فهو طاهر ، فالسّوس طاهر .

فقال بعضهم : إذاً نقول في بول الإنسان إنه طاهر لأن الإنسان طاهر

فقلت : هذا غير صحيح ؛ لأن بول الآدمي ورد فيه نصوص صريحة في نجاسته ، ولولا ذلك لقلنا بالأصل ، وهو الطهارة

فالأصل في الأشياء الطهارة إلا ما دلّ الدليل على نجاستها

والله أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما حُكم تقديم التمر واللبن للمعزّين وصُنع الولائم لهم ؟ ناصرة السنة قسـم الجـنـائـز 0 12-12-2013 09:06 PM
هل المذي طاهر أو نجس ؟ نسمات الفجر قسم أراشيف الفتاوى المكررة 0 06-09-2012 02:03 AM
هل المذي طاهر أو نجس ؟ نسمات الفجر قسم أراشيف الفتاوى المكررة 0 06-09-2012 02:02 AM
قطف الثمر بشيء من سيرة أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه راجية العفو قسـم المقـالات والـدروس والخُطب 0 11-03-2010 05:53 PM
ما هو نصاب التمر ؟ وكيف يتم حساب زكاة التمر ؟ ناصرة السنة إرشـاد الزكـاة والصدقـة 0 24-02-2010 10:14 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 08:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى