عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.64 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 1  
كاتب الموضوع : نسمات الفجر المنتدى : إرشـاد الحـج والعمـرة
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-11-2014 الساعة : 03:21 PM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

إذا كانت النِّيَّة مُتردِّدة ، فلا شيء عليها إذا جاوزت الميقات ، ثم إذا أرادت العمرة أن تُحرِم مِن جدة حيث عَقَدت العَزم على العمرة .
ومثلها : لو نَوَت المرأة العمرة ثم أصابها العُذر ، فقالت : إن طهرت قبل مغادرة المكان اعتمرت ، وإلا لم أعتمر ؛ فإنه لا يلزمها الرجوع إلى الميقات ؛ لأن النية مُترددة ، ولم تكن عازمة على العمرة ، إلاّ أنها إذا كانت في مكة ثم أرادت العمرة بعد الطهر في هذه الحالة ، فإنها تَخرج إلى أدْنَى الْحِلّ ، إما مسجد التنعيم أو غيره ، مما هو أيسر لها .

وسبق :
مُتردِّدة في العُمرة ، فهل لها الإحرام مِن مدينة جِدّة ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=3887

والله تعالى أعلم .

إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغمي عليها أثناء العمرة وأكملت بعد يومين مناسك العمرة أم سارة إرشـاد الحـج والعمـرة 0 22-12-2013 11:46 PM
الوالدة نوت العمرة ولا اعتمرت دون سبب فماذا عليها راجية العفو إرشـاد الحـج والعمـرة 0 04-01-2013 07:03 PM
عنده مؤتمر بجدة ويريد العمرة هل يحرم من ميقات السيل أم من جدة ؟ ناصرة السنة إرشـاد الحـج والعمـرة 0 23-03-2010 10:55 PM
سائلة من كندا تسأل .. هل تصوم مع أهل السعودية أم مع أهل بلدها ؟؟ *المتفائله* إرشــاد الـصــوم 0 12-03-2010 02:53 PM
خلعت ثياب العمرة ولبست قميص قصير فلما أرتاحت أكملت العمرة عبق إرشـاد الحـج والعمـرة 0 15-02-2010 04:51 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى