العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقسام القـرآن والسنـة قسم القـرآن وعلـومه
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

عبق
عضو مميز
رقم العضوية : 8
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في أرض الله الواسعة
المشاركات : 1,788
بمعدل : 0.32 يوميا

عبق غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبق


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسم القـرآن وعلـومه
افتراضي حكم كتابة القرآن كله يدويا
قديم بتاريخ : 26-02-2010 الساعة : 02:06 PM

السلام عليكم .
رمضان كريم مبارك مغفور بإذن الله.
أختي تسألكم عن : هل هناك شيء في كتابة القرآن كله بيدها ؟
تقول تريد الأجر بذلك . وتريد أن تكتبه من بداية رمضان وتختمه مع نهايته . (ستراعي فيه رسم المصحف العثماني)
جزاكم الله خيرا.



الجواب/


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

هي مأجورة بذلك إذا حرصت على صِحّة الكتابة ، ومُراجعة ما تكتبه أكثر من مرّة .
ومما يُذكر في سِيَر العلماء على سبيل الثناء : كِتابة المصاحف . حيث كانت الحاجة قائمة ، أما مع وُجود المطابِع والطباعة الحديثة ، فقد اكْتُفِي بذلك .

والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تجوز كتابة كلمات القرآن العربيِّة بالأحرف الانجليزية ؟ راجية العفو قسم القـرآن وعلـومه 0 01-10-2015 04:04 PM
كنت لا دينيا وتزوجت بامرأة مسلِمة ثمّ أسلمت الآن فهل يجب تجديد العقد ؟ راجية العفو قسم التوبـة والدعوة الى الله وتزكية النفس 0 31-10-2012 11:08 PM
ماحكم كتابة القرآن من غير التشكيل ؟! راجية العفو قسم القـرآن وعلـومه 0 21-10-2012 10:31 PM
كتابة تفسير القرآن بلغة عربية غير صحيحة للصم والبكم ناصرة السنة قسم القـرآن وعلـومه 0 24-03-2010 06:44 PM
التعليق على فتوى ختم القرآن عبر كتابة الآيات في المنتديات *المتفائله* قسـم الأنترنـت 0 01-03-2010 10:56 AM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 11:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى