العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقـسام الفـقـه الإسـلامي قسـم الفقه العـام
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

ماجد الشبل
عضو جديد
رقم العضوية : 973
الإنتساب : Jun 2016
المشاركات : 2
بمعدل : 0.00 يوميا

ماجد الشبل غير متواجد حالياً عرض البوم صور ماجد الشبل


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم الفقه العـام
افتراضي ما الأحكام المترتبة على حديث النفس للمصاب بالوسواس القهري ؟
قديم بتاريخ : 04-06-2016 الساعة : 04:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اخي شخص اصيب بالوسواس القهري ترك الجامعة وهو في السنة الاخيرة وصاحب معدل مميز لكن اصابه افكار جنسية والعياذ بالله في رب العالمين هل يعتبر مرتد او معذور
في البداية كان يخاف من هذه الافكار ولكن من قوة الضغط النفسي انهزم وخاض يحدث نفسه بها فهي معه في صلاته و جميع عباداته مما سبب لنا الاحراج مع جماعة المسجد يقول انه سيلقى في نار جهنم حال وفاته
لكن لديه صبر عجيب انه لم ينطق بها ابداَ الا مع طبيبه المعالج
وإن حال اخي تؤلمنا جميعا فوالدي كبير بالسن يقول ان حياة ابنه تتدمر امام عينيه
دلونا بارك الله فيكم على احكام هذه الافكار

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنا مريضة بالوسواس القهري كيف أحمس نفسي للدعاء والاستغفار لأني أشعر بالخمول ؟ راجية العفو إرشـاد الأدعـيــة 0 17-03-2015 02:47 PM
هل يجب عليّ إخبار الخاطِب بأني مريضة بالوسواس القهري ؟ راجية العفو إرشـاد المـرأة 0 30-12-2014 02:31 PM
هل يجب عليّ إخبار الخاطِب بأني مريضة بالوسواس القهري ؟ نبض الدعوة إرشـاد المـرأة 0 09-10-2012 03:57 AM
سؤالي يتعلق بجرائم القتل وإزهاق الأرواح ، فهل لقاتل النفس مِن توبة ؟ راجية العفو قسم التوبـة والدعوة الى الله وتزكية النفس 0 14-09-2012 10:17 PM
هل تدخل خيالاتنا وأحلامنا ضمن حديث النفس ؟ محب السلف قسـم الفتـاوى العامـة 0 13-03-2010 09:38 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى