|
|
المنتدى :
قسم التوبـة والدعوة الى الله وتزكية النفس
أريد أن أتوب لله وأفعل شيء للإسلام ، أو أتعلم العلوم الإسلامية .
بتاريخ : 20-03-2010 الساعة : 06:04 PM
أنا امرأة أريد أن أتوب لله وأفعل شيء للإسلام أو أتعلم العلوم الإسلامية .
أرجو من سيادتكم أن تدلوني علي معهد أو كلية أو إرشادي لعمل أنشر به الدين أو أساهم في خدمته .
جزاكم الله كل خير

الجواب
وجزاك الله خيراً
وأعانك ووفقك لكل خير
باب التوبة مفتوح ، فمن تاب تاب الله عليه .
ومن عاد إلى الله قَبِلَه الله ، ولو عمِل ما عمِل .
وأما العمل الذي يُمكن أن يُدلّ عليه الإنسان فهذا يَختلف بحسب عمل الشخص وقُدراته وميوله .
فالإنسان هو الذي يكتشف نفسه ، وما يَميل إليه ، وما هي رغبات نفسه .
فإنه قد يُدلّ على عمل لا يُتقنه ، أو لا يُحسنه ، ويكون لديه ميول ورغبة لأعمال أخرى يُحسنها ويُتقنها .
وكلٌّ على ثغر من ثغور الإسلام ، ولذلك جاء في الحديث : طوبى لعبد آخذ بعنان فرسه في سبيل الله ، أشْعَثٌ رأسه ، مُغْبَرّة قدماه ؛ إن كان في الحراسة كان في الحراسة ، وإن كان في السَّاقَـة كان في السَّاقَـة ، إن استأذن لم يُؤذَن له ، وإن شَفَع لم يُشَفَّع . رواه البخاري .
فقد يُفيد الإنسان في عمل الخيرات ، وقد يَجِد نفسه في حفظ القرآن ، وقد يَجِد نفسه في نوافل الطاعات من صلاة أو صيام ونحو ذلك ، وقد يَجِدها في تعلّم العلم وتعليمه .. إلى غير ذلك .
فانظري في نفسك ما الذي تميل إليه نفسك من الطاعات والقُرُبات فافعليه .
وليس شرطا أن يكون كل الناس علماء ، ولا أن يكون كلهم دُعاة ، بل منهم الداعية ، ومنهم المجاهِد ، ومنهم الآمر بالمعروف الناهي عن المنكر ، ومنهم طالب العلم ، ومنهم الذي يُقرئ القرآن ، يتعلّمه ويُعلّمه .. إلى غير ذلك .
ويُمكنك تعلّم العلم والإفادة من المواقع الإسلامية التي فيها دروس العلماء ، وفيها محاضرات نافعة ، كمواقع العلماء ، كموقع الشيخ ابن باز رحمه الله
http://www.binbaz.org.sa/
وموقع الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
http://www.ibnothaimeen.com/index.shtml
وموقع الشيخ الفوزان
http://www.alfuzan.net/
وموقع الدرر السنية
http://www.dorar.net
وموقع الإسلام سؤال وجواب
http://63.175.194.25/index.php?ln=ara
وموقع البث الإسلامي
http://www.liveislam.net/
وموقع الصوت الإسلامي
http://www.islamcvoice.com/
وموقعنا هذا ..
وكان الله في عونك .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد
|
|
|
|
|