|
|
المنتدى :
إرشـاد المـرأة
عندى بثور فى وجهى حاولت علاجها وفشلت والبعض قال لى ان هذا ابتلاء فهل هذا صحيح؟
بتاريخ : 26-03-2010 الساعة : 06:17 PM
السلام عليكم
أنا امرأة قد تجاوزت العمر ويخرج في وجهي بثور كبيرة يخرج منها قيح وتؤلمني وشوهت وجهي
يسمونها حب الشباب قالت لي أختي إن زوجها يقول لا تخرج الحبوب هذه إلا للمرأة التي تشتهي الرجال أصابني الهم الكبير هل يفكرون الناس أني هكذا ؟ وبكيت ألما للمرأة التي يتهمونها وهي لا تعرف شيء كلما سألني أحد مستقذرين هذه الجروح أقول حساسية
استعملت حبة سوداء وما ذهبت واستعملت ماء المطر وما ذهبت والعلاج الطبي يكلف مالا ولا أريده وأريد أكون من السبعين ألف الذين لا يسترقون وأريد أكون راضية بقضاء الله فالله الذي كتب خروجها والله يأذن بزوالها هل أدعو الله يزيلها من وجهي ؟ أم أصبر؟ و كيف أدافع عن نفسي؟ التهمة هذه ؟ أنا منصرفة عن الرجال ولا أرغبهم فكيف تخرج هذه الجروح ؟ قالت لي واحدة الجروح هذه ابتلاء وقد تكون سببا لدخولك الجنة فهل هذا صحيح ؟
وجزاك الله خير

الجواب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
يُشرع لك التداوي ، والتداوي لا يُنافي التوكّل ، ولا يُخرِج صاحبه عن وصف السبعين الف الذين يدخلون الجنة بغير حساب .
وسبق :
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=8477
واقرئي على نفسك آيات الرقية ، وانفثي على يديك وأمريها على وجهك وحيث تكون البثور .
وخاصة آية البقرة : (أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَنْ تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيل وَأَعْنَاب تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ) .
واستعملي الزيت المبارك الذي أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو زيت الزيتون ، فقد قال عليه الصلاة والسلام : كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرَة مُبَارَكَة . رواه الترمذي من حديث عمر رضي الله عنه ، ورواه ابن ماجه .
ورواه الإمام أحمد والترمذي من حديث أبي أُسيد رضي الله عنه . ورواه ابن ماجه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
وقد يكون ما أصابك من الابتلاء ، ومَن صبر فلَه العاقبة الحميدة ، والتداوي لا يُنافي الصبر .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد
|
|
|
|
|