العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقـسام الفـقـه الإسـلامي إرشـاد الزكـاة والصدقـة
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.64 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 1  
كاتب الموضوع : نسمات الفجر المنتدى : إرشـاد الزكـاة والصدقـة
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2015 الساعة : 07:34 AM

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

مثل هذا القلم يُعتبر هدية ، وقد جاء الحثّ على التَّهادي ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : تهادَوا تحابُّوا . رواه البخاري في " الأدب المفرد " ، وحَسّنه الألباني .

وإذا كانت المبالغ مُخصصة للفقراء ؛ فلا يَجوز أن يُشترى بها هدايا للأغنياء والموسِرين .
وسواء كان تخصيص المبلغ للفقراء بالقَول أو بالعُرف ؛ فلا يُعطى مِنه مَن لا ينطبق عليه الوصف .

وسبق :
سؤال عن صحة موضوع عن " الهدية "
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=1566


والله تعالى أعلم .

إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل بناء خزّان مياه في دار للقرآن تُعتبَر صدقة سقيا الماء ؟ نسمات الفجر إرشـاد الزكـاة والصدقـة 1 07-02-2016 12:00 AM
هل توزيع الحلوى على الأطفال يُعتبَر صدقة ؟ ناصرة السنة إرشـاد الزكـاة والصدقـة 0 20-12-2012 01:33 AM
هل يجوز القراءة غيبا في أول الصلاة ثم اكمال القراءة من المصحف راجية العفو إرشــاد الـصــلاة 0 23-03-2010 03:58 PM
هل يجوز قتل القمل؟! محب السلف قسـم الفتـاوى العامـة 0 04-03-2010 02:15 PM
ما حكم القراءة الجماعية للقرآن ؟ محب السلف قسـم البـدع والمـحدثـات 0 19-02-2010 03:10 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 04:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى