العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقسام القـرآن والسنـة قسـم السنـة النبويـة
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

جوزي أبو عثمان
عضو نشيط
رقم العضوية : 857
الإنتساب : Nov 2015
الدولة : روسيا
المشاركات : 41
بمعدل : 0.01 يوميا
إرسال رسالة عبر Skype إلى جوزي أبو عثمان

جوزي أبو عثمان غير متواجد حالياً عرض البوم صور جوزي أبو عثمان


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم السنـة النبويـة
افتراضي الجمع بين حديث"لا يقبض العلم انتزاعا" وقول ابن مسعود " إن المرء قد ينسى بعض العلم بالمعصية
قديم بتاريخ : 20-05-2016 الساعة : 01:31 AM

السلام عليكم و رحمة الله شيخنا الحبيب
كيف جمع بين قول النبي عليه الصلاة و السلام: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء" و بين قول ابن مسعود رضى الله عنه: " إن المرء قد ينسى بعض العلم بالمعصية، وتلا قوله تعالى: فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به [المائدة:13]" جزاكم الله خيرا


رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال عن دعاء " اللهم اجعل حُبك أحب إليّ من الماء البارد على الظمأ " نسمات الفجر إرشـاد الأدعـيــة 0 09-09-2012 12:23 AM
اشرف على إنشاء وحدات توليد للكهرباء"للقرى السياحية"فهل في هذا العمل إعانة على الإثم عبق قسـم الفتـاوى العامـة 0 03-04-2010 04:48 PM
هل نقول "الشيخ حرم الأمر" أم نقول "أفتى بتحريم ذلك الأمر" ؟ ناصرة السنة قسم التوبـة والدعوة الى الله وتزكية النفس 0 27-02-2010 12:36 PM
حديث "ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار" وحديث "من جرّ ثوبه خيلاء" هل النهي للمتكبر فقط؟ ناصرة السنة قسـم السنـة النبويـة 0 26-02-2010 09:17 PM
ابدأ طلب العلم " بعمدة الأحكام" ام "ببلوغ المرام"؟ ناصرة السنة قسم التوبـة والدعوة الى الله وتزكية النفس 0 22-02-2010 03:44 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 03:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى