العودة   منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقسـام العقيـدة والتوحيـد قسـم العقـيدة والـتوحيد
منوعات المجموعات مشاركات اليوم البحث

 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

حليمة
عضو نشيط
رقم العضوية : 958
الإنتساب : May 2016
المشاركات : 32
بمعدل : 0.01 يوميا

حليمة غير متواجد حالياً عرض البوم صور حليمة


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم العقـيدة والـتوحيد
افتراضي كيف نجمع بين رفض اليهود لأي شخص اعتناق ديانتهم وبين قوله تعالى (حتى تتبع ملتهم) ؟
قديم بتاريخ : 08-05-2016 الساعة : 11:28 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وفقكم الله لما فيه مرضاته

قرأت شبهة في النت ، و أريد لها جوابًا :

المعروف عن اليهود لا يقبلون لأي شخص أن يعتنق ديانتهم فهي حكرًا عليهم ،
لكن الله عز و جل يقول مخاطبًا نبيه الكريم صلى الله عليه و سلم : ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم )

فكيف يمكننا التوفيق بين نص الآية الكريمة و بين معتقد اليهود عليهم لعائن الله تترى ؟

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معنى قوله تعالى: {فلا أقسم بالخنس} إلى قوله: {والصبح إذا تنفس}؟ طالبة علم منتـدى الحـوار العـام 0 24-02-2016 11:23 PM
كيف نجمع بين محو الإسلام لذنوب العبد وبين محاسبته على أعماله قبل إسلامه لو كفر ؟ راجية العفو قسم أراشيف الفتاوى المكررة 0 30-10-2014 10:05 PM
كيف نجمع بين محو الإسلام لذنوب العبد وبين محاسبته على أعماله قبل إسلامه لو كفر ؟ نسمات الفجر قسـم السنـة النبويـة 0 14-04-2014 02:24 AM
كيف نجمع بين حديث (لا ظِل إلا ظِله) وبين ظِل الأعمال على صاحبها يوم القيامة ؟ نسمات الفجر قسـم السنـة النبويـة 0 11-11-2013 07:30 PM
كيف نجمع بين قوله تعالى ( وأما بنعمة ربك فحدث )و ( ولا تزكوا أنفسكم ) راجية العفو قسم القـرآن وعلـومه 0 27-02-2010 09:50 PM


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى